حل مشكل عدم تثبيت التطبيقات على الاندرويد

 مرحبا بكم زوار مدونة محمد الخليفي، تعتبر مشكلة عدم تثبيت التطبيقات من متجر جوجل بلاي مشكلة شائعة يعاني منها العديد من الاشخاص، ولكنها ليست دائما مرتبطة بالتطبيق ذاته فربما تكون المشكلة متعلقة بالهاتف. لذا سنعرض لكم من خلال هذا المقال أهم الطرق التي يمكنك اتباعها للتغلب على مشكلة عدم تثبيت التطبيقات من متجر جوجل بلاي على هواتف أندرويد.



التحقق من ذاكرة تخزين الهاتف

فقبل أن تقوم بتثبيت أي تطبيق أو لعبة كبيرة الحجم عليك التحقق في البداية من مساحة التخزين على هاتفك ، فإذا كانت لديك ذاكرة تخزين داخلية محدودة فستستمر في مواجهة مشكلة عدم تثبيت التطبيقات وإليك خطوات التحقق من ذاكرة التخزين على هاتفك الأندرويد :


  1. افتح متجر جوجل بلاي.
  2. ابحث عن التطبيق أو اللعبة التي تريد تثبيتها.
  3. افتح قائمة معلومات التطبيق.
  4. تحقق من مساحة التخزين المطلوبة.
  5. بعد التأكد من المساحة توجه مباشرة لاعدادات الهاتف.
  6. قم بالدخول لاعداد مساحة تخزين الهاتف او Storage.


تأكد أن المساحة المتوفر على الهاتف تكفيك لتنزيل التطبيقات التي ترغب بها في حال لم تكن كذلك  قم بازالة بعض التطبيقات التي لا تستعملها كثيرا والتي تأخد منك مساحة كبير على الهاتف.


التحقق من اتصال الإنترنت

فعندما يكون هاتفك متصلًا بشبكة واي فاي بطيئة فقد يؤدي ذلك إلى عدم تثبيت التطبيقات، فضعف شبكة الانترنت قد يتسبب في أي خطأ أثناء عملية التنزيل مما يؤدي إلى عدم تثبيت التطبيقات.

يمكنك زيارة موقع speedtest من هنــا وتحقق من سرعة الإنترنت، ويجب أن يكون معدل نقل البيانات 3 ميغا بايت في الثانية على الأقل.


فرض إيقاف تطبيق جوجل بلاي على الهاتف

فإذا كنت تواجه هذا المشكلة بشكل مستمر فيمكنك حينها فرض إيقاف تطبيق جوجل بلاي من على هاتفك والمحاولة مرة أخرى، ولعمل فرض ايقاف التطبيق تابع معي الخطوات التالية :


  1. البحث عن أيقونة متجر جوجل بلاي على الشاشة الرئيسية أو قائمة التطبيقات.
  2. الضغط لفترة طويلة على التطبيق.
  3. فتح قائمة معلومات التطبيق.
  4. ابدأ بالضغط على خيار إيقاف اجباري.
  5. بعد ذلك قم بفتح التطبيق مرة أخرى وإعادة المحاولة.


إلغاء تثبيت تحديثات جوجل بلاي

فقد يؤدي تحديث جوجل بلاي إلى تعطل بعض ميزات التطبيق على الهاتف، لذا يمكنك إلغاء تثبيت تحديثات المتجر وتجربة تثبيت التطبيق مرة أخرى. وهي كالتالي :


  1. البحث عن أيقونة متجر جوجل بلاي على الشاشة الرئيسية أو قائمة التطبيقات.
  2. الضغط لفترة طويلة على التطبيق.
  3. فتح قائمة معلومات التطبيق.
  4. بعد ذلك النقر على إلغاء تثبيت التحديثات.


مسح ذاكرة التخزين المؤقتة لمتجر جوجل بلاي

فمتجر جوجل بلاي يقوم بجمع البيانات داخل ذاكرة التخزين المؤقتة، فإذا تعرضت تلك البيانات إلى التلف فحينها قد تواجه مشاكل في استخدام التطبيق وتثبيت التطبيقات، لذا عليك مسح ذاكرة التخزين المؤقتة من خلال الخطوات التالية :


  1. البحث عن أيقونة متجر جوجل بلاي على الشاشة الرئيسية أو قائمة التطبيقات.
  2. الضغط لفترة طويلة على التطبيق.
  3. فتح قائمة معلومات التطبيق.
  4. والنقر على خيار التخزين.
  5. بعد دلك مسح البيانات.
  6. والضغط على مسح الذاكرة المؤقتة.


❗ وكملاحظة بعد إجراء تلك الخطوات ستجد بطء في عملية تحميل التطبيقات من المتجر إلا إن تثبيت التطبيقات يعمل بشكل جيد.


التحقق مما إذا كان التطبيق متاحًا على هاتفك

ففي بعض الأوقات لن تعمل بعض التطبيقات على هواتف أندرويد القديمة، فقد لا تكون بعض التطبيقات متاحة لتنزيلها لذا عليك التأكد مما إذا كان التطبيق متاح على هاتفك من خلال قائمة معلومات التطبيق.

والحل لهذا المشكل عزيزي القارئ هو ان تقوم بالدخول لاي متصفح على الهاتف وابدأ بكتابة اسم التطبيق او اللعبة التي تريد تحميلها وقم باضافة كلمة apk بعد الاسم ( مثال : VidMate apk ) واضغط على زر البحث.

فستجد العديد من المواقع التي تقدم تحميل لهذا التطبيق ومن أفضلها متجر Uptodown ومتجر apk pure وكذلك متجر Aptoide، وبامكانك ايضا تحميل واحدة من هذه المتاجر على هاتفك الاندرويد وستجد بداخلها جميع التطبيقات والالعاب المختلفة سواء كانت من خارج او داخل متجر Google Play



☑ أتمنى أن تكون قد استمتعت بهذه المقالة وأن تتمكن من مشاركتها مع أصدقائك على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و WhatsApp و YouTube ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى حتى يتمكنوا من حل مشكل عدم تثبيت التطبيقات على الاندرويد.

تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -