افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية على الهاتف

ان كنت من بين الاشخاص الدين يحتاجون في حياتهم الى اللغة الانجليزية ، فهل تسائلت يوما لمادا تريد تعلم هذه اللغة ؟ اوما هو الهذف من تعلمها ؟ ، فهذه من بين الأسئلة التي اذا لم تعطيها اهتمام فستجد نفسك تقوم كل مرة بالاستسلام وتتابع حياتك بذون هذا الهدف. فان لم تعطي للعق الهذف او المكافئة التي يركز من اجلها او يبدل الجهد عليها، فلن يضيع العقل جهده او طاقته على هذه الحاجة في الاصل.



وتتعدد أنواع تعلم اللغات مثل مشاهذة الافلام او المسلسلات وقراءة الكتب ولعب الالعاب وايضا التعلم عبر التطبيقات التي تتخصص في هذا المجال. وهذا هو الموضوع الدي سنتطرق اليه في هذا المقال، بحيث سنقدم لكم أفضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية بكل سهولة، لدا تابع معنا القرائة للأخير عزيزي المشاهد.


تطبيق Duolingo

Duolingo تطبيق مصمم ليساعدك على تعلم اللغات بسهولة وأريحية، حتى يكون ذلك ليس وكأنك تدرس، ولكن على الأرجح فقط الإستمتاع بلعبة إضافية أو تطبيق على جهاز الآندرويد والأيفون الخاص بك.

يمكنك التطبيق من تعلم العديد من اللغات المختلفة مثل الإسبانية، الإنجليزية، الفرنسية، الإيطالية أو البرتغالية. عليك فقط اختيار اللغة التي تريد تعلمها أول مرة تستخدم التطبيق.

واحدة من محاسن ، بالمقارنة مع تطبيقات التعليم الأخرى، هي الطريقة التي تستخدم بها مفهوم 'gamification.' يقدم Duolingo الدروس بطريقة تتركك تشعر وكأنك فقط بصدد لعب لعبة.

في حين تكمل الدروس، تربح نقاط التجربة. إذا قمت بخطأ، فسوف تفقد القلوب. يحاول Duolingo ليجعلها كذلك حتى تكون عملية تعلمك أشبه بلعبة فيديو مسلية، ولحسن الحظ، تنجح في ذلك.

Duolingo أداة ممتازة لتعلم أي لغة تثير اهتمامك، ما إذا كان ذلك الإسبانية، الفرنسية، البرتغالية، أو أي لغة أخرى. بالإضافة إلى ذلك، لديه أسلوب يجذب الأنظار وهو مجاني تماما.


تحميل للأندرويد     تحميل للأيفون


تطبيق memrise

Memrise هي أداة تتيح لك الولوج إلى مئات الآلاف من الدروس حول أي موضوع تريد تعلمه، حتى إذا كنت ترغب فقط في صقل ما تعرفه سابقا. بغض النظر عن ما ترغب في دراسته، فإن هذا التطبيق ربما يتوفر على ذلك، مع أكثر من 180 لغة، على سبيل المثال، بما في ذلك Toki Pona (لغة مصطنعة) وEsperanto (التي انقرضت تقريبا).

من بين الموضوعات المدرجة في Memrise، إلى جانب اللغات، هناك الفنون والعلوم، والرياضيات، والعلوم الطبيعية، والتاريخ، والجغرافيا. وقد تم تشكيل هذه الدروس من قبل متخصصين في كل حقل وتم تحسينها من قبل المستخدمين الذين درسوا الموضوعات، وضمان أن الدروس ذات نوعية جيدة وتم تكييفها وفقا لاحتياجاتك. عند بدء الدرس، يمكنك الاستمرار في التقدم المحرز الخاص بك من القائمة الرئيسية، والتي تعرض النسبة التي أكملتها وما عليك إنهاؤه. وهذا يجعل أمر إدارة الوقت الذي تقضيه على الدورات المختلفة سهلا إذا قمت بذلك عدة مرات في وقت واحد.

من ناحية أخرى، بالنسبة للمستخدمين الذين يرغبون في التركيز على اجتياز اختبار معين، فإن Memrise يوفر تدريب لـ SAT، GMAT، TESOL، أو حتى شهادة TOEFL. فالطريقة التي يعمل بها هي نفسها للجميع: فأنت تتعلم أهم المفاهيم في كل مجال من خلال بطاقات صغيرة وتطبيق المعرفة الجديدة التي حصلت عليها في اختبارات. تدريجيا، سوف يساعدك Memrise على تعلم أشياء جديدة، أو يساعدك على تعزيز معرفتك بقضية أو تفاصيل خاصة لم تكن تعرفها من قبل في أي موضوع أو لغة.


تطبيق tongo

تعلّم اللغة الإنجليزية مع مدرس مخصص لك. تدّرب على التحدث والقراءة والاستماع والكتابة لبناء مهاراتك في المفردات والقواعد اللغوية.


ستتمكن من القيام بما يلي منذ اليوم الأول :

  • حافظ على تركيزك مع خطة تعليمية مخصصة بناءً على ما يحفزك.
  • تعلم بشكل حدسي باستخدام طريقة الانغماس المثبت لدينا.
  • تحميل الدروس للقيام بكل شيء دون اتصال بالإنترنت.


يتوفر لك أكثر من 100 كتاب ومقال باللغة الإنجليزية لتنمية مهاراتك في القراءة والكتابة والنحو. اختر كتابًا يطابق مستواك الحالي في اللغة، وابدأ في توسيع معرفتك على الفور! هل وجدت كلمة لا تعرفها؟ ما عليك سوى النقر عليها للحصول على الترجمة وإضافتها إلى قائمة "التعلّم" الخاصة بك وحفظها إلى الأبد!

عليك فقط أن تخصص 10 دقائق في اليوم للدراسة. تتوفر لك أكثر من 40000 بطاقة تعليمية باللغة الإنجليزية للاختيار من بينها. اختر الكلمات التي تريد تعلمها وحفظها باستخدام طريقة التكرار المتباعد.


تحميل للأندرويد     تحميل للأيفون


تطبيق cake

لو كنت تبحث عن طريقة لتعلم الإنجليزية و أنت مرتاح على الأريكة الخاصة بك، تحقق من Cake. هذه أداة مفيدة لا تصدق تمنحك طريقة فريدة لتعلم هذه اللغة. لو مللت من نفس التطبيقات القديمة التي لا تشكل أي مساعدة، جرب مرة ثانية مع أسلوب جديد و شامل تقدمه Cake.

يدرسك هذا التطبيق كل يوم اللغة الإنجليزية مع أسلوب دينامي، حواري يستخدم فيديوهات يوتيوب التربوية و الممتعة. تبرزCake محتوى الفيديو مع كتابة مرافقة عظيمة ستساعدك على معرفة كل كلمة و عبارة. لو كان الإستماع صعبا عليك، ستساعدك الكتابة المرافقة على فهم كل عبارة. كل الفيديوهات مقسمة لمقاطع قصيرة مع فقط بضع كلمات، مع النص أسفله لكي تتمكن من تتبعه.

أحد أفضل الميزات Cake هي مواضيعها التي لاحصر لها للإختيار من بينها. سواء رغبت في تدريب أذنك، تعلم المصطلحات، أو تحسين نطقك، ستجد محتوى مساعد. الأفضل هو أنه يمكنك تعديل سرعة إعادة الفيديو، رؤية ترجمة النصوص، و الإشتراك في قنواتك المفضلة.

لدى Cake الكثير المحتوى الحديث للإبحار عبره، الكل مصمم لمساعدتك على تحسين مهاراتك الإستماع و النطق بينما تتعلم المصطلحات الجديدة و العبارات اليومية. على رأس ذلك، يمكنك الإستماع لكل الفيديوهات للعديد من المرات التي تحتاج إليها لمعرفة و التمرن على كل عبارة.


تحميل للأندرويد     تحميل للأيفون


تطبيق Falou

تطبيق Falou هو تطبيق جديد اصبح من بين افضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية، ويحتوي على العديد من اللغات من بينهم اللغة الاسبانية والفرنسية والايطالية الى غير ذلك.

وبالنسبة لواجهة التطبيق فهي سهلة الاستخدام وتتوفر على عدة اقسام مختلفة، بحيث تختلف هذه الاقسام على حسب هذفك في تعلم اللغة. فعلى سبيل المثال في حال كنت تريد تعلم اللغة من اجل السفر او من أجل العمل او الدراسة الى غير دلك، وكل قسم من هذه الاقسام يحتوي على قائمة كبيرة من انواع الدردشات، وعليك اكمال كل واحدة منها عن طريق قراءة الجمل التي يتم تقديمها لك بشكل صحيح ودلك لاكمال دردشتك مع الطرف الآخر.

يساعدك التطبيق على تعلم السمع والنطق في آن واحد، وهو رائع ومتوفر لكلا هواتف الاندرويد والايفون وحاصل على أكبر تقييم وهو 4.9 على متجر جوجل بلاي.


تحميل للأندرويد     تحميل للأيفون


افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية على الهاتف



☑ أتمنى أن تكون قد استمتعت بهذه المقالة وأن تتمكن من مشاركتها مع أصدقائك على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و WhatsApp و YouTube ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى حتى يتمكنوا من مشاهدة وتنزيل افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية على الهاتف.

تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -